حزب الوسط
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن

بقلم : محمود جاد
الأحد ٢٦ مايو ٢٠‎١٣‎22:23:23  مساءاً
عدد المشاهدة : 466

أقامت أمانة حزب الوسط بمحافظة الجيزة ندوة للدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" حيث بدأ حديثه أنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع، وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غيره، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب.

 

وقد أشار "محسوب" إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء السراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريده الشعب، وما يحدث الآن  يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.

 

وعند سؤاله عن هل الحكومة والرئاسة تحسن العمل أم تخطئ ؟ إشارة إلى أننا كحزب وسط لا ندخل في هذا المجال، ونحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور .. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين.

 

وأكد "محسوب" على أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء لنا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما نحن كحزب وسط فنأخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيتنا السياسية .. قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد نُصيب أو نخطأ.

 

وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأننا كـ "حزب الوسط" سنتقدم في الفترة القادمة بعدد من المشاريع منه على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، وتعتبر هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.

 

وختم "محسوب" الندوة بقوله: في نهاية الأمر لابد من الأخذ في الاعتبار أن لنهضة أي دولة لابد من توافر جانبين أساسيين .. جانب يقوم بالورقة والقلم، ونحن كحزب وسط سنحاول أن نلتزم بالنواحي العلمية والنظرية، وتوصيات أهل العلم في موضوعات الاستثمار ما لم يضر الناس، والجانب الآخر هو القدرات البشرية، ورضاهم؛ لأنهم هم من سيعملون لبناء هذا الوطن وحمايته، ونحن سنعمل في التوافق بين الجانبين من أجل النهوض بهذا الوطن.

أضف تعليقك
ألبوم الصور
اجتماع الأمانة العامة لحزب الوسط برئاسة لقاءات وفعاليات الجمعة 16 مايو 2014 بمقر حزب_الوسط من اجتماع هيئة عليا وأمانة عامة ولقاء مفتوح بين الأمانة العامة وأعضاء حزب الوسط "الوسط" في إحياء الذكرى الثالثة لتأسيسه زيارة أعضاء الهيئة العليا لـ"وسط" الفيوم "عمرو فاروق" يحاضر في ندوة "25 يناير الفرص والتحديات" بـ"وسط" المقطم "وسط" أسيوط يطالب بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب
فيــــــسبـــوك

جيهان رجب

اليوم هو الذكرى الـ 67 لمذبحة "دير ياسين".. أحد المذابح الصهيونية ضد العرب، وأمس كانت ذكرى مذبحة "مدرسة بحر البقر" سنة 1970... لعل العرب يتذكرون أنَّ عدونا واحد.. لا يُريد لنا العيش في سلام ورخاء وحرية.. {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ}

أحمد ماهر غنيم

6 إبريل 2008 كان أحد الأيام المضيئة في الذاكرة الوطنية المصرية، وفي نضال الشعب ضد الدولة المستبدة. وشهدت الساحة السياسية بعد هذا التاريخ ميلاد حركة وطنية شبابية نقية نختلف أونتفق معها إلا أنه لا جدال حول وطنية ونبل شبابها، كل سنة وكل شباب 6 إبريل وشباب مصر في عزة وكرامة واصرار علي تحرير الوطن وإقامة دولة الحرية والعدل..

محمد سيف الدولة

الذين باعوا فلسطين، ويُحاصرون غزة، وينسقون مع إسرائيل، ويتحالفون عسكريًا وأمنيًا مع الأمريكان.. لا يحق لهم أن يتحدثوا عن الأمة العربية.!

حاتم عزام

مصر لن تضع نفسها على بداية الطريق الصحيح للتقدم والنمو إلا في ظل دولة مؤسسات ديموقراطية.. ووطن ملك للمصريين لا لمن يختطفونه بقوة السلاح..

أحدث الأخبار
  • المفوضية المصرية للحقوق والحريات تطالب بالإفراج عن "معتقلي السحور"
  • الوسط: تزايد انتهاكات الشرطة لن يؤدي إلا لمزيد من العنف
  • تجديد حبس حسام خلف وآخرين 45 يوما
  • القومي لحقوق الإنسان: رئيس مصلحة السجون يرفض مقابلتنا بشأن عصام سلطان
  • وزير التموين: نجاح مؤتمر شرم الشيخ لا يعني تنفيذ الاستثمارات
  • أحزاب: السيسى مسؤول عن «سلق» قوانين الانتخابات
  • الجغرافيا السياسية في "صالون الوسط" الشهري
  • محاضرة بعنوان "الجغرافيا السياسية" لـ "أحمد حامد" عضو الهيئة العليا بصالون الوسط الشهري
  • أمانة المرأة بالوسط تشارك في احتفاليات يوم اليتيم
  • فاروق: قرار عودة المساعدات العسكرية الأمريكية محاولة لاستعادة الحليف المصري التقليدي