حزب الوسط
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن

بقلم : محمود جاد
الأحد ٢٦ مايو ٢٠‎١٣‎22:23:23  مساءاً
عدد المشاهدة : 442

أقامت أمانة حزب الوسط بمحافظة الجيزة ندوة للدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" حيث بدأ حديثه أنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع، وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غيره، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب.

 

وقد أشار "محسوب" إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء السراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريده الشعب، وما يحدث الآن  يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.

 

وعند سؤاله عن هل الحكومة والرئاسة تحسن العمل أم تخطئ ؟ إشارة إلى أننا كحزب وسط لا ندخل في هذا المجال، ونحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور .. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين.

 

وأكد "محسوب" على أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء لنا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما نحن كحزب وسط فنأخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيتنا السياسية .. قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد نُصيب أو نخطأ.

 

وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأننا كـ "حزب الوسط" سنتقدم في الفترة القادمة بعدد من المشاريع منه على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، وتعتبر هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.

 

وختم "محسوب" الندوة بقوله: في نهاية الأمر لابد من الأخذ في الاعتبار أن لنهضة أي دولة لابد من توافر جانبين أساسيين .. جانب يقوم بالورقة والقلم، ونحن كحزب وسط سنحاول أن نلتزم بالنواحي العلمية والنظرية، وتوصيات أهل العلم في موضوعات الاستثمار ما لم يضر الناس، والجانب الآخر هو القدرات البشرية، ورضاهم؛ لأنهم هم من سيعملون لبناء هذا الوطن وحمايته، ونحن سنعمل في التوافق بين الجانبين من أجل النهوض بهذا الوطن.

أضف تعليقك
ألبوم الصور
اجتماع الأمانة العامة لحزب الوسط برئاسة لقاءات وفعاليات الجمعة 16 مايو 2014 بمقر حزب_الوسط من اجتماع هيئة عليا وأمانة عامة ولقاء مفتوح بين الأمانة العامة وأعضاء حزب الوسط "الوسط" في إحياء الذكرى الثالثة لتأسيسه زيارة أعضاء الهيئة العليا لـ"وسط" الفيوم "عمرو فاروق" يحاضر في ندوة "25 يناير الفرص والتحديات" بـ"وسط" المقطم "وسط" أسيوط يطالب بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب
فيــــــسبـــوك

عاطف عواد

في اليوم العالمي للغة العربية والتي اعتمدها الإسلام كمُقدس من خلال قرآن يُتلى ويتعبد بتلاوة آياته بل وحروفه، أود القول إنَّ اللغة تسهم في بناء وعي الشعوب وثقافتهم، وهي تجسيد لهذا الوعي وتلك الثقافة؛ بل هي كاشفة عن الهوية ومُعبرة عن انتماء. لغتنا الجميلة بما تحمله من مفرداتها وأساليبها وبلاغتها حافظت على نفسها من الاندثار، ووقفت شامخة بين اللغات، وقد خصَّها المستشرقون ووصفوها بأنها بدأت فجأة في غاية الكمال وهوأغرب ما وقع في تاريخ البشر، فليس لها طفولة ولا شيخوخة، واللغة تسمو بالإنسان إذا أحسن استخدامها، ولغتنا العربية في محنة كنتيجة منطقية لمحنة مُثقفينا، ونتيجه حتمية لجهل من يُلقِنوها. إننا بأمَس الحاجة إلى تربويين يشعرون بجمال ما يحملون ليستسيغ هذا الجيل بلاغتها بعيدًاعن القواعد المتخشبة والمتآكلة، ولابد من تحديث اللغة لتلبس رداء المُعاصرة بعيدًا عن الأساليب عسيرة الفهم ومأزق النحو..

محمد شخبة

إن ما تقوم به السلطة الحاكمة الآن من حملة على الملحدين ليس المقصود منها الدفاع عن الدين .. لأن الدفاع عن الدين يكون بإقامة الحجة ونشر العلم وغرس الدين في العقول والقلوب .. لا من خلال إقامة مؤسسات تحتكر الدين وتقمع المخالف وتقبض على من يجهر برأيه ... لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي كل ما تريده الدولة الآن أن تنفي عن نفسها تهمة محاربة الإسلام بعد سلسلة من الممارسات القمعية طالت كل من يرفع لواء الدين الإسلامي في هذا الوطن من جماعات إسلامية ومؤسسات دعوية ومفكرين وعلماء نحسبهم على خير ولا نزكي على الله أحدا .. بالإضافة إلى محاربة المجاهدين في غزة .. ومطاردة الثوار في الدول العربية واستعداء الغرب عليهم ما تفعله الدولة الآن هي أنها تحارب الجميع ... لأنها تريد أن تؤمم الدين وتحوله من مبادئ حاكمة وقيم هادية إلى أداة لإخضاع الشعب وتدمير إرادته..

محمد عصمت سيف الدولة

علمتنا صرخة بوعزيزي فى 17 ديسمبر 2010، أن شرارة صغيرة قادرة على تفجير غضب كل المقهورين والمظلومين، مهما ظهرت الأمور وكأنها استتبت للظالمين.

محمد محسوب

لن يتوقف نظام الانقلاب عن الإنفاق على أمنه ولو مات نصف الشعب عوزا أو مرضا.. تتوالى تشريعات منح سلطة الضبطية القضائية لموظفي أوقاف لتنشأ شرطة دينية وللعسكرين لتنافسها شرطة عسكرية ثم اليوم بإنشاء قطاع جديد ينضم للشرطة بمُسمَّى معاونو الأمن من حمالة الشهادة الإعدادية بين سن 19 إلى 23 سنة، في مؤامرة مفضوحة لخلق شرطة تختص بمواجهة حراك شباب مصر في الجامعات والطرقات لقتل آماله بكسر إرادته.. بالإضافة لجهاز يتمدد من المخبرين السريين تحت مسميات شرطة مجتمعية وطلاب شرفاء وأساتذة جامعيون متعاونون!!!

أحدث الأخبار
  • صالح: العالم أصبح مختلفاً بعد انهيار أسعار النفط والدول العربية ومنها مصر ستتضر بشدة
  • صالون "الوسط" يُناقش خريطة القوى السياسية ويعقد حوار بين الأعضاء والهيئة العليا
  • البورصة المصرية تسجل رابع أكبر خسارة في تاريخها
  • القاهرة لحقوق الإنسان يطالب لجنة الإصلاح التشريعي بالتوقف عن اقتراح القوانين التي تشكل اعتداءً على الدستور وعلى أحكام المحكمة الدستورية العليا
  • "الوسط" يُثمِّن كافة دعوات القوى الوطنية والسياسية والشبابية لتظاهرات الغد، ويدعو لتوحيد الشعارات
  • "الوسط" يُهنئ عضو الحزب بالشرقية "أحمد جلال" بحصوله على الماجستير
  • "الوسط" يُهنئ عضو الحزب بالشرقية "أحمد جلال" على حصوله على الماجيستير
  • بيان حزب الوسط بشأن تبرئة نظام مبارك والحراك الثوري المستمر للحفاظ على مكتسبات ثورة 25يناير
  • اجتماع الهيئة العليا الثلاثاء 25 نوفمبر 2014
  • "ماهر": لا نُلغي حق أي أحد في التظاهر ونريد الحراك الذي يُجمِّع الصف الثوري