حزب الوسط
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن

بقلم : محمود جاد
الأحد ٢٦ مايو ٢٠‎١٣‎22:23:23  مساءاً
عدد المشاهدة : 427

أقامت أمانة حزب الوسط بمحافظة الجيزة ندوة للدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" حيث بدأ حديثه أنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع، وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غيره، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب.

 

وقد أشار "محسوب" إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء السراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريده الشعب، وما يحدث الآن  يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.

 

وعند سؤاله عن هل الحكومة والرئاسة تحسن العمل أم تخطئ ؟ إشارة إلى أننا كحزب وسط لا ندخل في هذا المجال، ونحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور .. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين.

 

وأكد "محسوب" على أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء لنا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما نحن كحزب وسط فنأخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيتنا السياسية .. قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد نُصيب أو نخطأ.

 

وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأننا كـ "حزب الوسط" سنتقدم في الفترة القادمة بعدد من المشاريع منه على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، وتعتبر هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.

 

وختم "محسوب" الندوة بقوله: في نهاية الأمر لابد من الأخذ في الاعتبار أن لنهضة أي دولة لابد من توافر جانبين أساسيين .. جانب يقوم بالورقة والقلم، ونحن كحزب وسط سنحاول أن نلتزم بالنواحي العلمية والنظرية، وتوصيات أهل العلم في موضوعات الاستثمار ما لم يضر الناس، والجانب الآخر هو القدرات البشرية، ورضاهم؛ لأنهم هم من سيعملون لبناء هذا الوطن وحمايته، ونحن سنعمل في التوافق بين الجانبين من أجل النهوض بهذا الوطن.

أضف تعليقك
ألبوم الصور
اجتماع الأمانة العامة لحزب الوسط برئاسة لقاءات وفعاليات الجمعة 16 مايو 2014 بمقر حزب_الوسط من اجتماع هيئة عليا وأمانة عامة ولقاء مفتوح بين الأمانة العامة وأعضاء حزب الوسط "الوسط" في إحياء الذكرى الثالثة لتأسيسه زيارة أعضاء الهيئة العليا لـ"وسط" الفيوم "عمرو فاروق" يحاضر في ندوة "25 يناير الفرص والتحديات" بـ"وسط" المقطم "وسط" أسيوط يطالب بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب
فيــــــسبـــوك

عبدالرحمن يوسف

افرحوا بالإفراج عن المعتقلين، ولكن دون أن ننسی.. قضيتنا القضاء على فكرة اعتقال أي مصري أصلًا..

أحمد خلف

تشن دول عربية حربًا ضد التيار الإسلامي الديموقراطي، ما أفسح المجال لصعود داعش.. عندما يُحارب الاستبداد العقل؛ ينتهي إلى جوار اللاعقل..

محمد محسوب

نضالكم يفرض علىهم التراجع بالإفراج عن معتقلينا وسيفرض المزيد، لا تقعوا فريسة لعبتهم القديمة بالتمييز بينكم، الحرية للجميع والغاية تحرير الوطن..

نيفين ملك

في الوقت الذي تقرع القوى الكبرى والحلفاء طبول الحرب على المنطقة، يركب شباب العرب الأمواج لطلب والتماس وطن... وتعود لتطفو جثث الغرقى على وجه البحر من جديد..

أحدث الأخبار
  • "الوسط" يُدين العملية الإجرامية بطريق رفح - العريش ويُؤكد أنها استمرار لمسلسل الفشل الأمني
  • "عبداللطيف" يلتقي عدد من أعضاء وشباب الحزب بلقاء مفتوح
  • الوسط يُعلن تضامنه الكامل مع المُعتقلين السياسيين خاصة المُضربين عن الطعام بالسجون
  • الوسط يُعلن تضامنه الكامل مع المُعتقلين السياسيين خاصة المُضربين عن الطعام
  • استمرارًا لدعم مصابي غزة.. الوسط يزور بعض الفلسطينيين المصابين جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • أمين شباب ''الوسط'' يكشف كواليس الانسحاب من التحالف والموقف من البرلمان ''حوار''
  • بلال سيد بلال: لا يوجد بين "الوسط" والسلطة الحالية أي تواصل والحديث عن الصفقة المزعومة هو محض افتراء وكذب
  • بعد أنباء عن وجود صفقة.. الكتاتني لـ ماضي بالسجن: يلا بينا نخرج ياباشمهندس، وماضي: نصلي الجمعة ونخرج
  • بالفيديو| "سلطان" من داخل معهد أمناء الشرطة بطرة أمس جلسة محكامته بقضية مما يُسمى سب وقذف الزند
  • وفد من حزب الوسط في زيارة لمصابي غزة بالمستشفيات المصرية