حزب الوسط
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن

بقلم : محمود جاد
الأحد ٢٦ مايو ٢٠‎١٣‎22:23:23  مساءاً
عدد المشاهدة : 416

أقامت أمانة حزب الوسط بمحافظة الجيزة ندوة للدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" حيث بدأ حديثه أنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع، وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غيره، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب.

 

وقد أشار "محسوب" إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء السراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريده الشعب، وما يحدث الآن  يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.

 

وعند سؤاله عن هل الحكومة والرئاسة تحسن العمل أم تخطئ ؟ إشارة إلى أننا كحزب وسط لا ندخل في هذا المجال، ونحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور .. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين.

 

وأكد "محسوب" على أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء لنا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما نحن كحزب وسط فنأخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيتنا السياسية .. قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد نُصيب أو نخطأ.

 

وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأننا كـ "حزب الوسط" سنتقدم في الفترة القادمة بعدد من المشاريع منه على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، وتعتبر هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.

 

وختم "محسوب" الندوة بقوله: في نهاية الأمر لابد من الأخذ في الاعتبار أن لنهضة أي دولة لابد من توافر جانبين أساسيين .. جانب يقوم بالورقة والقلم، ونحن كحزب وسط سنحاول أن نلتزم بالنواحي العلمية والنظرية، وتوصيات أهل العلم في موضوعات الاستثمار ما لم يضر الناس، والجانب الآخر هو القدرات البشرية، ورضاهم؛ لأنهم هم من سيعملون لبناء هذا الوطن وحمايته، ونحن سنعمل في التوافق بين الجانبين من أجل النهوض بهذا الوطن.

أضف تعليقك
ألبوم الصور
لقاءات وفعاليات الجمعة 16 مايو 2014 بمقر حزب_الوسط من اجتماع هيئة عليا وأمانة عامة ولقاء مفتوح بين الأمانة العامة وأعضاء حزب الوسط "الوسط" في إحياء الذكرى الثالثة لتأسيسه زيارة أعضاء الهيئة العليا لـ"وسط" الفيوم "عمرو فاروق" يحاضر في ندوة "25 يناير الفرص والتحديات" بـ"وسط" المقطم "وسط" أسيوط يطالب بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب زيارة شباب الوسط لمنزل ابو العلا ماضي
فيــــــسبـــوك

احمد خلف

إذا سلمنا جدلا بأن هناك من يُصارع فقط لأجل السلطة، وهذا حقه بالمناسبة إن كان له وجه في طلبها لكفاءة أو لشعبية أو لأسباب قانونية معتبرة أو غير ذلك من أسباب طلب السلطة، إذا سلمنا بذلك، فلا أظننا ينبغي أن نختلف على أنهم أقلية، وأن جُلَّ الرافضين للانقلاب يناضلون، إن كان للسلطة اعتبار في نضالهم، فمن أجل «الحق في السلطة»، وشتان بين الأمرين، هذا الأخير واجب أيها الفضلاء، حق الجميع في السلطة، ما دام السبيل إلى نَيْلِها مشروعًا، وإلا صار أمر الحكم حكرًا على فئة ترى لنفسها كل حق، وترى على غيرها كل واجب، وهذا إثم لو تعلمون عظيم، يمنع كل خير، ويحجب كل قوة لدى المجتمع، ويقبع به في ظلمات التخلف وعمياء الجهالة.

محمد محسوب

المقاومة في غزة تاج على رأس كل عربي شريف..والانقلاب في مصر عار على جبين من دعمه وبرر جرائمه ضد شعبه وتعاونه ضد أهلنا بفلسطين

حاتم عزام

واهمٌ من يظن أن يتحمل معه شعب لم يختاره تبعات إصلاح ثقيلة، وهو يقتل الابناء ويحمي الفساد ويُفضل الأغنياء ويتعمد القمع والإذلال ويُخرّب الاقتصاد..!!

طارق قريطم

عندما شرفني الله واجتباني بدخول #غزة أيام عدوان الفوسفور الأبيض كان ذهولي الأكبر من حقيقة واحدة بالرغم من هول ما رأيت بالداخل كان ذلك من ثبات أهلها للدرجة التي جعلتنا جميعاً وبدون أن نتفق نعلق عند عودتنا: ذهبنا لنثبّت أهل غزة فكانوا هم من يثبّتوننا..

أحدث الأخبار
  • كارثة تنتظر محطات الكهرباء خلال أسابيع
  • محامي قنديل :الحكم ضد موكلي بالبراءة نهائي وليس عليه قضايا اخرى
  • "عاطف عواد" للظابط الصهيوني: إنت روسي ولا أرجنتيني؟ إن شاء الله ترجع لوطنك قريباً
  • مظاهرات ومسيرات بالقاهرة والمحافظات تطالب بإسقاط النظام لتردي الوضع الاقتصادي
  • سلسلة بشرية بكفر صقر تنديدا بارتفاع الأسعار
  • "حاتم عزام": حماس هي الحركة الأكبر لهذه المقاومة.... وجيران عرب لفلسطين يخنقون المقاومة بجدارات حديدية ويشاركون في قتلها معنوياً
  • "حاتم عزام": حماس هي الحركة الأكبر لهذه المقاومة.... وجيران عرب لفلسطين يخنقون المقاومة بجدارات حديدية ويشاركون في قتلها معنوياً
  • "بيان القاهرة" تعلن عن حملة توقيعات ضد قرار رفع الاسعار التي تهدف لتجويع المصريين
  • وقفة أمام الحرس الجمهوري في الذكرى الأولى للمجزرة
  • اعتقال أمين المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر