حزب الوسط
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن

بقلم : محمود جاد
الأحد ٢٦ مايو ٢٠‎١٣‎22:23:23  مساءاً
عدد المشاهدة : 437

أقامت أمانة حزب الوسط بمحافظة الجيزة ندوة للدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" حيث بدأ حديثه أنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع، وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غيره، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب.

 

وقد أشار "محسوب" إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء السراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريده الشعب، وما يحدث الآن  يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.

 

وعند سؤاله عن هل الحكومة والرئاسة تحسن العمل أم تخطئ ؟ إشارة إلى أننا كحزب وسط لا ندخل في هذا المجال، ونحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور .. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين.

 

وأكد "محسوب" على أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء لنا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما نحن كحزب وسط فنأخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيتنا السياسية .. قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد نُصيب أو نخطأ.

 

وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأننا كـ "حزب الوسط" سنتقدم في الفترة القادمة بعدد من المشاريع منه على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، وتعتبر هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.

 

وختم "محسوب" الندوة بقوله: في نهاية الأمر لابد من الأخذ في الاعتبار أن لنهضة أي دولة لابد من توافر جانبين أساسيين .. جانب يقوم بالورقة والقلم، ونحن كحزب وسط سنحاول أن نلتزم بالنواحي العلمية والنظرية، وتوصيات أهل العلم في موضوعات الاستثمار ما لم يضر الناس، والجانب الآخر هو القدرات البشرية، ورضاهم؛ لأنهم هم من سيعملون لبناء هذا الوطن وحمايته، ونحن سنعمل في التوافق بين الجانبين من أجل النهوض بهذا الوطن.

أضف تعليقك
ألبوم الصور
اجتماع الأمانة العامة لحزب الوسط برئاسة لقاءات وفعاليات الجمعة 16 مايو 2014 بمقر حزب_الوسط من اجتماع هيئة عليا وأمانة عامة ولقاء مفتوح بين الأمانة العامة وأعضاء حزب الوسط "الوسط" في إحياء الذكرى الثالثة لتأسيسه زيارة أعضاء الهيئة العليا لـ"وسط" الفيوم "عمرو فاروق" يحاضر في ندوة "25 يناير الفرص والتحديات" بـ"وسط" المقطم "وسط" أسيوط يطالب بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب
فيــــــسبـــوك

نيفين ملك

كاتب فجأة صحى من النوم على مقارنة بين ضلوع الحكومة فى خدمة النظام وخاصة فى سرعة استجابة الحكومة لتأمين الجامعات ،،،،،الكاتب عايزنا نعيش الوهم ونلعب نفس اللعبة بالتفرقة ما بين الحكومة وبين النظام ونصدق من جديد ان احنا عندنا مؤسسات لدولة،،،،،يا محترم هناك فرق ما بين الأنظمة وبين الدول ونحن لم نعرف معنى ومدلول الدولة الوطنية من زمن،،،والحمد لله اننا مش ذى سوريا

محمد محسوب

تضخم أجهزة أمن وبعثرة صفة الضبطية القضائية بسفه واستعانة بشركات خاصة وشرعنة فرق البلطجة والمخبرين، سلوك كل سلطة قمعية مذعورة مآلها الزوال..

نيفين ملك

التعويض عن الضرر من أهم المبادئ التي أجمعت عليها البشرية، فكل ضرر نتج عن خطأ وثبتت علاقة السببية كان الواجب على المتسبب التعويض عن كافة الأضرار التي وقعت سواء كانت أضراراً مادية ملموسة أو معنوية أصابت المتضرر. نظرية التعويض عن الضرر وكما عرفتها كل الأنظمة القانونية في العالم هي نظرية لحفظ حق الإنسان الأساسي في جبر الضرر وصولا للمحافظة على الإنسانية. وهذه المعانى القانونية جعلتني أقف طويلا عند مؤتمر إعمار غزة، والدول المانحة.. ومع كل التقدير لجهود الجميع ولكن يبقى السؤال المشروع.. من نتج عن خطأه ضرر عليه جبره.. وهنا لسنا بصدد أخطاء للكيان الإسرائيلي المحتل؛ ولكننا بصدد جرائم بربرية يندى لها الجبين في واقع عالمي مرير ومخزي ومخيب للحقوق الإنسانية!! تظل الحقيقة الواقعة بقوة الظلم القاهرة (يفلت الجناة من العقاب ويسجن الأبرياء)

طارق قريطم

مصر تستورد الغاز من إسرائيل بالأسعار العالمية.. ومن خلال نفس الأنبوب الذي صدرت مصر من خلاله الغاز إلى إسرائيل وبـ ثُمن (٨/١) الأسعار العالمية!! هذه ليست نكتة.. وإنما هي حقيقة ساخرة تبدأ قريبًا..

أحدث الأخبار
  • لقاء مفتوح بين الهيئة العليا لحزب الوسط‬ وعدد من أعضاء الحزب بالقاهرة والمحافظات
  • تأجيل طعن عصام سلطان على بطلان منع زيارته بطرة لـ ١٨ نوفمبر المقبل
  • حبس "محمد أرسلان" سنتين وتغريمه 50 ألف جنيه بتهم التظاهر
  • الوسط: جميع الإجراءات التي تتم بسيناء تعسفية وغير مدروسة
  • "الوسط" يُدين الهجوم الإجرامي على الجنود بسيناء
  • لجنة التطوير الرئيسية بالحزب تواصل اجتماعاتها لمناقشة تقارير اللجان الفرعية
  • لجنة التطوير الرئيسية بالحزب تواصل اجتماعاتها لمناقشة تقارير اللجان الفرعية
  • لجنة التطوير الرئيسية بالحزب تواصل اجتماعاتها لمناقشة تقارير اللجان الفرعية
  • الوطن: بنزين 95 مغشوش!
  • بعد 3 سنوات مركز "كارتر" يغلق مكتبه الميداني بمصر