حزب الوسط
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن

بقلم : محمود جاد
الأحد ٢٦ مايو ٢٠‎١٣‎22:23:23  مساءاً
عدد المشاهدة : 424

أقامت أمانة حزب الوسط بمحافظة الجيزة ندوة للدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" حيث بدأ حديثه أنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع، وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غيره، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب.

 

وقد أشار "محسوب" إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء السراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريده الشعب، وما يحدث الآن  يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.

 

وعند سؤاله عن هل الحكومة والرئاسة تحسن العمل أم تخطئ ؟ إشارة إلى أننا كحزب وسط لا ندخل في هذا المجال، ونحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور .. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين.

 

وأكد "محسوب" على أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء لنا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما نحن كحزب وسط فنأخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيتنا السياسية .. قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد نُصيب أو نخطأ.

 

وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأننا كـ "حزب الوسط" سنتقدم في الفترة القادمة بعدد من المشاريع منه على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، وتعتبر هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.

 

وختم "محسوب" الندوة بقوله: في نهاية الأمر لابد من الأخذ في الاعتبار أن لنهضة أي دولة لابد من توافر جانبين أساسيين .. جانب يقوم بالورقة والقلم، ونحن كحزب وسط سنحاول أن نلتزم بالنواحي العلمية والنظرية، وتوصيات أهل العلم في موضوعات الاستثمار ما لم يضر الناس، والجانب الآخر هو القدرات البشرية، ورضاهم؛ لأنهم هم من سيعملون لبناء هذا الوطن وحمايته، ونحن سنعمل في التوافق بين الجانبين من أجل النهوض بهذا الوطن.

أضف تعليقك
ألبوم الصور
اجتماع الأمانة العامة لحزب الوسط برئاسة لقاءات وفعاليات الجمعة 16 مايو 2014 بمقر حزب_الوسط من اجتماع هيئة عليا وأمانة عامة ولقاء مفتوح بين الأمانة العامة وأعضاء حزب الوسط "الوسط" في إحياء الذكرى الثالثة لتأسيسه زيارة أعضاء الهيئة العليا لـ"وسط" الفيوم "عمرو فاروق" يحاضر في ندوة "25 يناير الفرص والتحديات" بـ"وسط" المقطم "وسط" أسيوط يطالب بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب
فيــــــسبـــوك

إيمان قنديل

اسمحوا لي أن أشارككم انطباعي عن انتصار #غزة الذي أراه عظيما.. - الخرس والاختفاء الذي أصاب الصهاينة بالأمس يُؤكد حجم الانتصار.. - استمرار المقاومة في قصف كل المُغتصبات في محيط غزة حتى قبل إعلان وقف إطلاق النار بدقائق يُدحض أي ادعاء بأنّ الصهاينة قضوا على سلاح المقاومة.. - إصابة رئيس أركان العدو في القصف أثناء زيارته لإحدى المُغتصبات بالأمس والتي حاول تأجيلها أكثر من مرة تؤكد اختراقهم المخابراتي.. - البعض يعتبر أنّ إتمام الاتفاق مع قادة الانقلاب تنازل.. وأنا شخصياً أراه نصراً ودرساً في الدبلوماسية أوﻻ.. ﻷنّ أي متابع يتأكد أنّ بنود هذا الاتفاق يختلف كليا وجزئيا عن الاتفاق اﻷول والذي كان محوره رفع الحصار مقابل نزع سلاح المقاومة.. ثانيا عدم ذكر معبر رفح في الاتفاق هو صفعة لقادة الانقلاب بما فيه من رسالة بأنهم لن يعودوا مَعنيين بهذا المعبر الذي تم حصارهم من خلاله سنوات، وإنما سيكونوا معتمدين على المعابر داخل الأراضي المحتلة والتي هي حقهم الأساسي، وسيتم بعون الله أيضا الاتفاق على الميناء والمطار في غضون شهر.. وبهذا خرجت القيادة المصرية من منظومة حصار غزة.. ثم ثالثا إعلان الاتفاق من القاهرة رسالة دبلوماسية بأنّ القيادات تتغير وتظل العلاقات بين الشعوب أبدية ومستمرة... وإذا خرج الإعلام ليشيد بهذا الاتفاق وينسبه للانقلابيين فلن يستطيعوا بعد ذلك أن يقولوا عليهم إرهابيين.. - أهل فلسطين أدوا ما عليهم واستحقوا النصر .. أما التخلص من الانقلاب فهو مُهمتنا نحن.. يجب أن نمر مثل غيرنا بهذه التجارب ونصيب أحيانا ونخطئ أحيانا ونتعلم جيداً حتى نصل إلى مُبتغانا بإذن الله.. ولكن لنتذكر جيداً أنّ أفضل الانتصارات جاءت عندما كانت كل أطياف المجتمع متوحدة ... فلنفرح بالنصر ونتعلم الدرس ونسأل الله التوفيق.. ‫#‏غزة_انتصرت‬ بفضل الله

محمد محسوب

اليوم تنتصر غزة على عدوين محتل ومحاصر.. لتصنع نصرا من قلب الألم.. ولتُعَلّم كل الصامدين أنّ التضحيات لا تستحق سوى النصر.. ولا أقل منه.. تحية للصامدين.

عاطف عواد

العلم والإيمان.. والأمن والالتزام.. والحريات والقيم الإنسانية.. وقوة القانون لا قانون القوة.. تلك مقومات نجاح الأمم، وبيئة صالحة للاستثمار والتقدم والرقي... فماذا نملك من تلك المقومات لنكون في مصاف الدول المتقدمة؟؟!

عبدالله سعيد

ليس هناك أتعس حظ من وطن تحكمت فيه شرذمة قليلون بالقوة والنار يقتلون ويسجنون وينفون من أرادوا.. يخونوا الشريف ويُتوّجوا العاهرة والأنذال.. يُدنسون ترابه ويعبثون بمقدساته وحرماته.. يطمسون هويته ويدَّعَون حب الوطن ويتظاهرون له بالوفاء .... ألا تعساً لهم .. وألا صبراً يا وطن فتلك وعكةُ وستلفظها عمّا قريب..

أحدث الأخبار
  • "الوسط" يُقرر العمل على إنشاء مظلة وطنية خارج إطار التحالف
  • رفض استئناف قرار تجديد اعتقال "ماضي" رئيس حزب الوسط
  • الوسط ينعي بمزيد من الحزن "أحمد سيف الإسلام"
  • "عزام" نائب رئيس الحزب: إرادة المُقاومة انتصرت في معركة هي الأشرف
  • تجديد حبس "حسام خلف" عضو المكتب السياسي للحزب 15 يوما
  • الوسط يُهنئ الفلسطينيين بوقف إطلاق النار ويُطالب العالم الحر بدعم تلك الخطوة
  • مصدر عسكري يندهش من تصريحات الغيطي ويكشف حقيقة أسر قائد بالأسطول الأمريكي
  • وزير الري في مفاوضات سد النهضة: مصر ليست ضد التنمية بحوض النيل
  • وفاة 19 شخص وإصابة 8 بحادث غرق سيارتي ميكروباص بالأقصر
  • جورج إسحاق يقدم بلاغا للنائب العام للإفراج عن الطلاب المحبوسين